ازالة شعر الجسم

 هل لديكِ شعر في مناطق محرجة أو هل ينمو شعر جسدك أكثف مما تريدين ؟


ازالة شعر الجسم غير المرغوب فيه أو الزائد هو مشكلة لا تريد أي امرأة أن تتعامل معها. عادًة ما يوجد في مناطق تقليدية كساقيك أو مناطق غير تقليدية كوجهك أو ظهرك، هناك بعض العلاجات والطرق والوصفات الطبيعية التي قد تساعد على تقليل نمو الشعر.
نزع الشعر

 أبداي في استخدام الشمع لأزالة شعر الجسم

واكس للجسم
 أبداي في استخدام الشمع. ل ازالة شعر الجسم يمكن للشمع أن يكون مؤلمًا، لكنه فعّالًا في تقليل نمو شعر الجسم. بما أن الشعر يُزال من الجذور، ينمو بشكل أخف وأرفع وأبطأ. يمكنك شراء الشمع لتستخدميه بنفسك في المنزل أو الذهاب لمنتجع تجميل أو صالون تجميل لإزالة الشعر بالشمع بواسطة متخصص. هناك نوعان مختلفان من الشمع. إذا كنتِ تستخدمين الشمع في المنزل، تأكدي من الحصول على الشمع القاسي للمناطق الحساسة كالوجه والإبطين ومنطقة البكيني. يمكن استخدام الشمع الطري على المساحات الكبيرة كالساقين والظهر والصدر والذراعين. يمكنك شراء الشمع الذي يُسخّن في الميكروويف وشرائح القماش من أغلب متاجر مستحضرات العناية بالجسم. يمكنك شراء الشرائح الشمعية الجاهزة إذا كنتِ لا ترغبين في تذويب الشمع بنفسك. أحد الجوانب السلبية لإزالة الشعر بالشمع أنه يجب أن يتم حوالي مرة كل 30 يوم هذا يعني أنه يجب ترك شعر الجسد لينمو لهذه الفترة. يمكن أن يكون ذلك غير مريحًا في بداية الأمر، خاصة في المناطق التي تحتوي على كمية كبيرة من الشعر، لكن مع الوقت، يقل نمو الشعر بطريقة تجعله صعب الملاحظة.

احلقي المنطقة

 إذا كان نمو شعرك ما زال كثيفًا، يمكنك إزالة الشعر أيضًا. على الرغم من وجود أسطورة قديمة تقول أن حلاقة الشعر تجعله ينمو أكثر كثافةً وسرعةً، لا يوجد دليل علمي لدعم هذا الادعاء. سيقلل حلق المنطقة كمية الشعر الموجودة مؤقتًا إلى أن تتوصلي إلى طرقٍ أخرى لتقليل الشعريمكن لهذه الطريقة أن تسبب التهيّج. تأكدي، إذا حلقتِ، من وضع كمية وفيرة من كريم الحلاقة أو الرغوة على المنطقة التي تنوين حلقها لإرخاء بصيلات الشعر وتقليل تهيّج البشرة. 

 استخدمي كريمات إزالةشعر الجسم


كريم ازالة الشعر
  كريمات إزالة شعر الجسم هي كريمات كيماوية تساعد على ذوبان الشعر عند وضعها. كانت هذه الكريمات رديئة الرائحة وتسبب الشعور بالوخز عند الاستخدام في الماضي، لكن تم إحداث تعديلات على هذه الطريقة في السنوات الأخيرة جعلتها أكثر راحةً وسهولة في الاستخدام. هذه الكريمات مثل فيت، تقوم بإذابة الشعر فوق الجلد. على الرغم من أن شعرك قد ينمو أسرع من نموه بعد استخدام الشمع، لكنه قد ينمو أرفع وأخف نظرًا للخواص المشقّرة في العديد من تلك الكريمات هذه الطريقة تسبب ألمًا أقل بكثير من الشمع ولا تسبب تهيج البشرة وزيادة نمو الشعر كما تفعل الحلاقة.  يمكنك شراء الكريم المخصص لمناطق معينة من الجسم مثل الوجه ومنطقة البكيني والساقين.

  اشربي شاي النعناع

شاي بالنعنع
 أوضحت الدراسات فعالية تناول شاي النعناع على تقليل مستويات الأندر وجين، وهو تستوستيرون الذكورة الذي يعد واحدًا من أهم أسباب نمو الشعر الزائد، في مجرى دم الأنثى. اشتري شاي النعناع أو أوراق النعناع الطازجة. اشربي الشاي مرتين يوميًا لعدة أسابيع للمساعدة على تقليل نمو شعر الجسم .

 تناولي المزيد من منتجات الصويا لازالة شعر الجسم

حبوب الصويا لازالة شعر الجسم
 تساعد منتجات الصويا على زيادة مستويات الإستروجين في الجسم، مما يساعد على معادلة مستوى الأندر وجين، هرمونات الذكورة، في الجسم. بما أن الأندروجين يحفّز نمو شعر الجسم، يساعد تقليله أو معادلته على تقليل نمو الشعر. حاولي إدخال منتجات الصويا مثل فول الصويا الأخضر أو حليب الصويا أو برجر الصويا في حميتك الغذائية بشكل يومي. مع الوقت، قد تساعد تلك المنتجات على تقليل نمو شعر جسمك.

اصنعي قناع دقيق الحمّص واللبن الرائب

قناع دقيق الحمص واللبن الرائب لازالة شعر الجسم
 لتقليل ظهور شعر الجسم، جرّبي قناع دقيق الحمّص، الذي يُعرف أيضًا بالـ"بيسان" واللبن الرائب. اخلطي 1 ملعقة كبيرة من الدقيق ورشّة كركم مع 1 ملعقة كبيرة من اللبن الرائب جيدًا. قومي بإضافة كمية كافية من الماء لصنع معجون سميك. دلكيه على بشرتك. اتركيه حتى يجف. ثم، دلّكيه على بشرتك برفق. قد يقلل فعل ذلك مرة في اليوم من كمية وظهور شعر الجسم.  يمكنك أيضًا استبدال الماء بالزبادي أو الكريمة المزدوجة. سيكون المزيج أكثر سمكًا، لكن ضعيه بنفس الطريقة. تحتوي مكونات منتجات الألبان على عناصر غذائية قد تساعد على تقليل نمو الشعر بشكل أكبر.