القنبلة الهيدروجينيّة في كوريا الشماليه تفاجئ العالم في اقوى تجربة نووية

القنبله الهيدروجنيه كوريا الشمالية

 القنبلة الهيدروجينيّة "السلاح السرّي" لكيم "


 جاءت تلك التجربة عقب أيّام على افتتاح كيم صاروخاً بالستيّاً متوسّط المدى حلّق في الأجواء اليابانيّة. ومع فوز تجربة أجدد الصواريخ البالستيّة العابرة للقارّات والتي يمكنها تغطية أغلب الأراضي الأميركيّة دخلت نطاق المحيط الهادئ توتّراً استراتيجيّاً جديداً. وما يستطيع أن يجعل الأحوال أسوأ فيما يتعلق إلى النطاق، تبيّن صحّة ما ادّعته بيونغ يانغ من قدرتها على تصغير القنبلة الهيدروجينيّة كي تحملها الصواريخ البالستيّة.ربما  ينتهي العالم من أيّ تجربة هيدروجينية يقوم بها قائد #كوريا_الشماليّة #كيم يونغ أون حتى يرجع الرئيس الكوري كيم ويشغله باستعراض آخر أكثر خطورة . وسطّرت تجربة القنبلة الهيدروجينيّة  تصعيداً تكنولوجيّاً وأمنيّاً استوجب ردود إجرائات عالميّة مستنكرة ومطالبة بفرض مزيد من الجزاءات على الإطار الكوريّ التابع للشمالّ. وقالت #بيونغ_يانغ إنّ التجربة النوويّة السادسة التي أجرتها "تمّت بنجاح تام". وقع هذا عقب عام واحد على فعل تجربتة كوريا الشمالية الخامسة في أيلول عام 2016. وقد تمّ امتحان القنبلة في المكان ذاته الذي فجّرت فيه #كوريا_الشماليّة قنابلها الذريّة الماضية، تحت جبال بونغاي-ري شمالي في شرق البلاد.

تفوق القنبلة الهيدروجينيّة


والشيء اللذي يؤكد تفوق هذه التجربة الخطيرة التي تقوم بها كوريا الشمالية تجربة القنبلة الهيدروجنية هو انها قامت بتوليد هزات ارضية عديده قويه جدا اقوى من التجارب السابقة في التجربه الخامسة لكيم 
بنحو عشرة اضعاف حسب ما أكده المسؤولون في كوريا الجنوبية واليابان ،  ستيفن جيبنز هو خبير وراصد زلازل ناتجه عن التجارب النووية قد غرّد على "تويتر" وكتب تغيرد "اللعنة!" وقد اشار با الهزة الارضية التي ولدتها تجربة القنبلة الهيدروجنية ومقدارها ( 6.3 درجات ) التي اتت بعد التفجير وقد اشار انه تعادل قوة 120 كيلوطن من "تي أن تي"وبعد هذه الهزة حدثت ايضا هزه اخرى بقوة 4 درجات بسبب انهيار باطني في جوف الارض الذي سببه الانفجار وقد اعرب الاخير عن صدمه نتيجة لهذا الفعل من الرئيس الكوري .

ماذا قال الخبراء عن قوة القنبلة الهيدروجينية في لكوريا الشمالية

 قال مجموعة من المسؤلين العسكريين في كوريا الجنوبية ، ان قوة تجربة القنبلة الهيدروجينية التي جربهتها جارتنا كوريا الشماليه ، تقدر حوالي ب 50 كيلوطن ، وان هذه التجربه تعادل اضعاف التجربات السابقة مما يشكل خطرا في المنطقة وانها رساله موجهه من الرئيس الكوري كيم ، حيث جاء ذلك عقب الجلسة التي عقدها برلمان كوريا الجنوبية للمناقشه حول تجربة القنبله الهيدروجينية .